أبرزها التخيل.. عادات غريبة قد تكون مفيده لك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

من النوم إلى تناول الشوكولاتة إلى التململ، أحيانًا ما نعتقد أنه بعض أسوأ عاداتنا يمكن أن يكون في الواقع نقاط قوة، ولكن هل تعلم أن هناك عادات غريبة ولكن قد تكون مفيده لك. 

ومن أبرز العادات الغريبة التي قد تكون مفيدة بالنسبة لك؛ ويُنصح منذ فترة طويلة بالاستيقاظ في وقت ثابت خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع، واتضح أن هذا ليس صحيحًا تمامًا. 

ودرست النتائج الحديثة المنشورة في مجلة Sleep أنماط نوم 43000 شخص وتوصلت إلى استنتاج مفاده أن الأشخاص الذين ينامون في المتوسط ​​من خمس إلى ثماني ساعات في الليل لديهم معدلات وفيات أقل من أولئك الذين سقطوا خارج تلك النافذة.entrepreneur، لذلك، إذا وجدت نفسك تعمل لوقت متأخر، وتستيقظ مبكرًا ولا تستطيع سوى الحصول على أقل من خمس ساعات من النوم في ليالي الأسبوع - لا تقلق، يمكنك رفع هذا المعدل عن طريق النوم في عطلات نهاية الأسبوع.

ومن أغرب العادات أيضا؛ التخيل؛ ولا يقتصر الأمر على الأطفال في التخيل، ولكن حتى مع تقدمنا ​​في النمو، عادة لا نخسرها تمامًا.

وهذا ليس بالأمر السيئ، وأثبتت الكثير من الأبحاث أن أحلام اليقظة يمكن أن تساعدك بالفعل على أن تكون أكثر إبداعًا وإنتاجية وتحفيزًا، لماذا ا؟ لأن أحلام اليقظة يمكن أن تساعد في تنشيط مناطق معينة من الدماغ والتي عادة ما تكون بعيدة المنال.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون أنواع معينة من أحلام اليقظة أكثر فائدة من غيرها، وعلى سبيل المثال ، من المهم أن تتمتع أحلام اليقظة بمستوى معين من الواقعية لأن أحلام اليقظة بعيدة المنال وقائمة على الخيال يمكن أن تؤدي إلى خيبة الأمل.

و من ناحية أخرى، يمكن أن تساعد أحلام اليقظة ذات الجانب الواقعي في تحفيز الناس للوصول إلى أهدافهم ومتابعة شغفهم.

والنوم عاريا عادة جيدة عليك أن تلتقطها، ويمكن أن يساعد النوم عارياً في تنظيم درجة حرارة جسمك لأنه عندما ترتدي ملابس ليلاً ، يمكن أن يسخن جسمك بشكل مفرط ويمكن أن يعطل النوم. 

ويساعد الحفاظ على البرودة في الليل أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي لأن جسمك يجب أن يعمل لتوليد المزيد من الحرارة. 

وعندما تكون أكثر برودة في الليل ، ستنام بشكل أفضل ، وهذا بدوره سيقلل أيضًا من مستويات التوتر لديك لأنه كلما زاد نومك ، كلما انخفض هرمون التوتر ، الكورتيزول ، ويساعدك على التعافي من ضغوط اليوم.